إعلان

التعليم: حالتان غش في امتحان الجبر والهندسة الفراغية..والطلاب الأمتحان متدرج من السهل للصعب

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، شعبة الرياضيات امتحان الجبر والهندسة الفراغية، وأكد الطلاب أن مستوى الأسئلة بدء من السهل إلى الصعب، فقد جاء ما يقرب من 85% من الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، أما باقي الأسئلة فكانت تحتاج إلى كثير من التفكير والوقت.

من المنهج وحالتان غش




وأكد الطلاب أن الأسئلة جاءت من المنهح، وقد اعتمدت على الفهم بالإضافة للتحليل والتطبيق، وتمنى الطلاب أن يأتي الفرع الثاني من الرياضيات والمقرر أدائه بعد غد الخميس، آخر أيام الامتحانات سهلا، كي يعوض ما فتهم من درجات ممن لم يتمكن من الحل جيدًا في أمتحان الجبر والهندسة الفراغية.

وبحسب مصادر مسئولة بوزارة التريبة والتعليم، أنه تم اكتشاف حالتين غش اليوم في مادة الجبر والهندسة الفراغية، حيث قام الطلاب بتصوير بعض الأجزاء من من الأسئلة، ونشرها على مواقع الغش الإلكتروني عبر التيليجرام، وشدد الوزارة على أنه سيتم محاسبة الطلاب واتخاذ الإجراءات القانوينة ضد تلك المخالفة.

كتيب المفاهيم


وقد أدى اليوم الثلاثاء حسب ما صرحت وزارة التربية والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات، أمتحان الجبر والهندسة الفراغية، وأدى طلاب الثانوية العامة مكفوفين أمتحان مادة الفلسفة والمنطق، وأدى طلاب (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات امتحان مادة "مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة)، وأدى طلاب شعبة العلوم امتحان مادة "مقاييس المفاهيم (الأحياء).

وبحسب الوزارة، فأن عدد الطلاب الذين تقدمو لامتحان الثانوية العامة لهذا العام بلغ، 707 ألف و992 طالب وطالبة للشعبتين الأعلمي والأدبي، وبلغ عدد اللجان 2089 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وقد قامت الوزارة في وقت ستبق بتوزيع كتب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل انطلاق الامتحانات، وأكدت على أن يتم التنبيه على الطلاب بعد كتابة أي ملاحظات على كتيب المفاهيم، وتسليمها للمراقبين بعد الإنتهاء من الامتحان بشكل يومي، ولا يسمح بخروج كتيب المفاهيم من اللجنة.

شارك الموضوع
تعليقات