إعلان

7 حالات غش ..وطلاب الثانوية العامة: هناك اسئلة سهلة وأخري صعبة والأمتحانات في مستوى الطالب المتوسط

أشاد طلاب الثانوية العام شعبة علمي اليوم بسهولة مادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان فى مادة التاريخ (ورقة ثانية)، وطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة (علم النفس والاجتماع)التي كانت فيها بعض الأسئلة صعبة حسب ما قال الطلاب، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان فى مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

سهولة في بعض الأسئلة 


قد أشاد الطلاب في كافة المحافظات بسهولة في بعض الأسئلة، وأن هناك البعض منها به جزئيات بسيطة تحتاج للتفكير وصعبة، لكن بشكل عام فأن الامتحانات اليوم جاءت لتداوي ما حدث في مادتي الكمياء والفزياء.

كما أكد الطلاب أن وقت الأمتحاناتى كان كافيًا، وأن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وأوضح الطالب والطالبات أن نصف الأسئلة جاءت من ورقة المفاهيم وقد تم الانتهاء من الأسئلة قبل أن ينتهي الوقت المخصص للإجابة.

وحرصت جميع محافظات الجمهورية على توفير الأمن بخارج اللجان، وأخطرت وزارة التعليم جميع اللجان والمدريات التعليمية بالمحافظات، بالتعامل بحسم مع أي محاولة للغش، وطالبت جميع رؤساء اللجان بالتعامل مع تلك الحالات بحسم شديد حتى لا تتم محاسبتهم.

7 حالات غش


وتابعت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم سير الامتحان بكافة المحافظات المصرية، ورصد الأعضاء بفريق مكافحة الغش الإلكترونى،عدد (7) حالات غش، منها حالتين غش فى مادة الجيولوجيا، بمحافظة الشرقية، وحالة غش واحدة باستخدام الهاتف المحمول فى مادة التفاضل بمحافظة (المنوفية)، و (4) حالات غش فى مادة علم النفس بكل من محافظات (الشرقية، وأسيوط، والمنيا، والقليوبية).

كما رصدت اللجنة نشر أجزاء من أحد الأسئلة عبر الإنترنت، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هؤلاء الطلاب، ومن ثم التحفظ على الهواتف المحمولة التي تم استخدامها في الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقامت جميع المحافظات، بتشكيل غرف عمليات خاصة بكل محافظة، لمتابعة الموقف أولًا بأول، بداية من وصول ورق الأسئلة، إلى توزيعها، ومتابعة إداء الطلاب للأمتحان، كما يتم تأمين اللجان بشكل قوي من الخارج والداخل.


شارك الموضوع
تعليقات