إعلان

تباين ردود أفعال طلبة الثانوية العامة القسم العلمي حول مستوى الصعوبة في امتحان الفيزياء

تباينت ردود أفعال طلبة الثانوية العامة القسم العلمي حول مستوى الصعوبة في أسئلة امتحان مادة الفيزياء، حيث أكد طلاب أن نحو 20 سؤالا فقط سهلة بينما بقية الأسئلة الـ 50 صعبة و فى مستوى الفائقين، وأن أسئلة كثيرة تحتاج إلى معلومات كثيرة قبل الإجابة عنها، بينما قال طلبة أخرين أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط من حيث صعوبة الأسئلة، عدا بعض الجزئيات القليلة التي لم يتجاوز عددها 6 أسئلة، لافتين أن الأسئلة كانت قريبة من امتحان العام الماضي.

تداول امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ




وبعد مرور وقت قصير من زمن الإجابة وبدء عمل اللجان، تم تداول أسئلة امتحان مادتي التاريخ والفيزياء على جروبات وصفحات الغش الإلكتروني، وذلك بالرغم من التنبيهات والتحذيرات المتكررة للطلاب من قبل الوزارة بعدم الدخول بأجهزة إلكترونية داخل اللجان، أو محاولة الغش.

ونجحت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد تتبع الصورة المتداولة لامتحان الفيزياء والتأكد من صحتها، وتم تحديد هوية المسؤل عن تداول ونشر صورة أسئلة الامتحان وتم معه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكدت على ضرورة التزام الطلبة بضوابط الامتحانات والتي من أبرزها عدم دخول لجان تأدية الامتحان بأجهزة إلكترونية.

المواد المتبقية للثانوية العامة


وبحسب جدول الامتحانات الثانوية العامة لسنة 2022 الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتبقى هذه الامتحانات:

يوم الأحد 17 يوليو 2022 : امتحان مادة الجيولوجيا لطلبة القسم العلمي علوم

مادة التفاضل والتكامل لطلبة القسم العلمي رياضة

مادة علم النفس لطلبة القسم الأدبي

يوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 يؤدي طلاب القسم العلمي رياضة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية

يوم الخميس 21 يوليو 2022 يؤدي طلبة القسم العلمي علوم امتحان مادة الأحياء

مادة الاستاتيكا لعلمي رياضة

مادة الفلسفة للقسم الأدبي

وعن اخبار 
نتيجة الثانوية العامة فقد أدى اليوم الخميس طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الشعبة العلمية ومادة التاريخ لطلبة الشعبة الأدبية، وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية.

شارك الموضوع
تعليقات