إعلان

غدًا .... طلاب الثانوية العامة يستأنفون امتحاناتهم بمادة الفيزياء والتاريخ

يستأنف طلبة الثانوية العامة 2022، امتحاناتهم غدًا الخميس، حيث يؤدي ما يقرب من 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات في مادة الفيزياء لطلاب القسم العلمي، ومادة التاريخ لطلاب القسم الأدبي، في 2089 لجنة.

امتحانات الثانوية العامة




وقال مصدر، أن أسئلة الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ من المناهج التى درسها للطلاب في العام الدراسي 2021-2022، لكنها سوف تعتمد على الفهم وليس الحفظ والاستذكار، مشيرًا أن الامتحان لن يحتوي على أسئلة مقالية، إذ أن كافة الأسئلة تعتمد على نوعية الاختيار من متعدد.

وكشف المصدر، أنه بحسب مؤشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، فإن الأسئلة أسهل من العام الماضي، مشيرًا أن الوزارة من خلال غرفة عملياتها المركزية لم ترد لها أي شكاوى من قبل الطلاب أو أولياء أمورهم تتعلق بصعوبة الأسئلة في المواد التي تم عقدها امتحاناتها في أيام الامتحانات قبل إجازة عيد الأضحى 2022.

وأشارالمصدر، أن الوزارة حولت ما تم رصده من حالات غش والتي بلغ عددها 54 محضر غش إلى إدارة الشؤون القانونية بالوزارة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد الطلاب المخالفين لتعليمات وضوابط الامتحان، وذلك من أجل تحقيق وسيادة العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

بدء أعمال تصحيح أوراق الإجابات


أما عن أخبار 
نتيجة الثانوية العامة لفت المصدر، أن أعمال التصحيح بدأت منذ يوم الاثنين 27 يونيو الماضي، مشيرًا أن أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلبة تتم بطريقة إلكترونية، حيث لا يتم تدخل لأي عنصر بشري، وهو الأمر الذي يحقق العدالة بين جميع الطلاب حيث أن الطالب يحصل على الدرجة التي يستحقها، مؤكدًا على أن كافة الأسئلة في جميع المواد تتضمن 75% منها للطلاب المتوسطين و25% للطلاب المتميزين، وأن جميع الامتحانات مطابقة للمعايير والمواصفات الخاصة بالورقة الامتحاني

شارك الموضوع
تعليقات